بيان تحالف القوى الوطنية رقم (2) لسنة 2016م

287

بكل الحزن و الألم تلقينا في تحالف القوى الوطنية خبر تفجير مقر منتسبي الشرطة في مدينة زليتن اليوم الخميس الموافق 2016/1/7و الذي أسفر عن مقتل العشرات من الأبرياء حتى الآن .
إننا في تحالف القوى الوطنية نعزي أهل المغدورين في هذا المصاب الجلل و نعزي كذلك كل أهالي مدينة زليتن المفجوعة راجين من الله الرحمة و المغفرة لمن قضوا و الشفاء العاجل للمصابين و الجرحى .
إن تحالف القوى الوطنية و هو يراقب عن كثب و بعين القلق التدهور الخطير للوضع الأمني و الازدياد السريع لوتيرة تحرك الارهاب في ليبيا يشدد على الآتي:-
1- إن هذه العملية الإرهابية البشعة اختبار واضح لمصداقية المجتمع الدولي الذي اشترط التوقيع على الاتفاق السياسي لمساعدة الليبيين في حربهم ضد الإرهاب، وعلى المجلس الرئاسي وليد هذا الاتفاق أن يضغط وبقوة في هذا الاتجاه، حتى لا يفقد الاتفاق السياسي نفسه أي معنى للمصداقية.
2- نطالب المجلس الرئاسي بدوره الإسراع في التحرك و اتخاذ كل ما يلزم من اجراءات للتصدي لهذا الإرهاب الآخذ في الانتشار بسرعة ، و كذلك كل ما يمكن من تدابير تجاه هذه الحادثة كالاستعانة بدول الجوار و الدول الصديقة للتنسيق في إخلاء المصابين و العلاج خارج الوطن للحالات التي تستدعي ذلك .
3- نكرر مناشدتنا لأبناء وطننا بالاصطفاف في خندق واحد ضد قوى الإرهاب والتطرف و اعتبار محاربتها الأولوية التي تسبق كل الأولويات الأخرى.
حفظ الله ليبيا،،،
صدر بطبرق
يوم الخميس الموافق 2016/01/07م

byan-2