بيان تحالف القوى الوطنية رقم (18) لسنة 2016م

250

يُدين تحالف القوى الوطنية بأشد العبارات العملية الإرهابية التي استهدفت أبناء المؤسسة العسكرية يوم الأمس الثلاثاء 2016/8/2م بالقوارشة غرب بنغازي، والتي تبناها ما يعرف “بمجلس شورى ثوار بنغازي” وراح ضحيتها عدد من الجنود البواسل بين قتيل وجريح.
إن تحالف القوى الوطنية وهو يستنكر هذا العمل الإرهابي البشع فإنه يؤكد أن هذه الأفعال تُعتبر دليلاً واضحا على عقيدة وانتماء هذه المجموعات والتي تتخذ من العمليات الانتحارية سبيلا للمواجهة مع قوات الجيش، ومن ثَمَّ فإنّ تحالف القوى الوطنية يدعو المجلس الرئاسي وهيئة الحوار والبعثة الأممية في ليبيا إلى تصنيف هذه المجموعات لمجموعات إرهابية لا تؤمن بفكرة الدولة الوطنية والتعايش السلمي داخل المجتمع أسوة بداعش و أنصار الشريعة و القاعدة ، سيما وأنهم قد نصوا على ذلك صراحة في بيانهم الشهير رقم 19 الصادر في بنغازي بتاريخ 2014/8/17م .
إنَ تحالف القوى الوطنية يستغرب أيّما استغراب من تبرير البعض لهذه العمليات الإجرامية و يعتبر ذلك انحيازاً لقوى الظلام و الإرهاب .
و إذ يعزي تحالف القوى الوطنية أهالي الضحايا و ذويهم داعياً الله أن يمُنّ بالشفاء على الجرحى، يؤكد من جديد على عدالة المعركة الوطنية التي يخوضها الجيش الليبي ضد الإرهاب على أرض ليبيا الطاهرة .
حفظ الله ليبيا،،،
صدر في طبرق 2016/8/03م

18b