يبارك تحالف القوى الوطنية تحرير مدينة سرت العزيزة من تنظيم داعش الإرهابي، و يشيد ببطولات وتضحيات الشباب الأوفياء الذين سطروا هذه الملحمة الوطنية في مواجهة الاٍرهاب، وندعو الله أنً يتوج هذه الانتصارات بانتصار القوات المسلحة والشباب المساند لها في استكمال التحرير الكامل لمدينة بنغازي .
إننا في تحالف القوى الوطنية وإذ ندعو بالرحمة للشهداء، وبالشفاء للجرحى ، نناشد كل أبناء شعبنا و كل القوى الوطنية المعتدلة أن تتخذ من هذا النصر على القوى الإرهابية نقطة للتلاقي، وأرضية مشتركة للإلتفاف حول مشروع و طني يعنى بالقضايا الرئيسية التي تهم الجميع ، بعيدا عن التدخلات الإقليمية والدولية، والتي لم تُنتج إلا مزيدا من التشظي والانقسام .
وفي الوقت الذي يُثمّن فيه التحالف تضحيات وبطولات الليبيين في مكافحة الإرهاب، فإنه يدين في الوقت ذاته محاولات الاعتداء علي مُقدرات الليبيين في الهلال النفطي، في مغامرة واضحة لتغيير موازين القوى على الأرض، متناسين أنهم بهذه التصرفات المشينة إنما يغامرون بمستقبل أبنائهم و كل أبناء الوطن .
كما ينوه التحالف بأن المجلس الرئاسي مطالب اليوم بالكشف عن مدى مساهمته في الهجوم على الموانيء النفطية ، و يؤكد أنه اذا ماثبت ضلوعه في ذلك ، فإن هذا الأمر يحيله إلى طرف واضح في الصراع الدائر الآن ، وهو مايتنافى مع أساس وجوده أصلاً .

حفظ الله ليبيا،،،،
صدر في طبرق – 2016/12/10م
28-1