إننا في تحالف القوى الوطنية نُدين بأشد عبارات الإدانة الهجــــــــوم الإرهـــــــــــابي على موانئ الهلال النفطي ومقدرات الشعب الليبي من قبل جماعات مسلحة خارجـة عن القانون، وإننا إذ نترحم على الشهداء الذين قضوا جرّاء هــــــذه الجريمة البشعة، ونتوجه بالتعازي لأسرهـــــم وذويهم سائلين الله أن يلهمهـــــــم الصبر والسلوان، فإننا نؤكد على التالي:
– نُطالب الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمـــــــــــة لملاحقة ومعاقبة كـــــــــل مـــــــــــــــن ثبت تورطـــــــــــــــه في التخطــــــــــــــيط أو التنفيذ لهذه الجريمـــــــــــــــــة التي تدينها كــــــافة القوانــــــــــــين المحلية والدولية.
– نُشيد بموقف المؤسسة الوطنية للنفط الرافض لهذا العــــــــــدوان، وإعلانها القــــــــوة القاهـــــــــرة على الموانئ باعتبارها الجهة الرسمية المسؤولة عن هذه المرافق.
– نشدّ على يد قواتنا المسلحة لاسترجاع الموانئ من هــذه العصابات المارقــــــــــــة، ووضــــــع الآليات المناسبة لتأمينها مستقبلاً.
وأخيرا ، ندعــــــــــو في تحالف القوى الوطنية كـــــــل الليبيين إلى الإســـــــــراع في لملمــــــة شتـــات الوطن وتوحيد الصفوف من أجل البدء في معركة بناء الدولة.

 


حفظ الله ليبيا،،

تحالف القوى الوطنية ليبيا للجميع وبالجميع

صدر بطرابلس 17/6/2018م